نوافذ

الخميس 21 يناير 2021م - 08 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

بريطانيا تتأهب لمواجهة السلالة البرازيلية من كورونا

فيروس كورونا
ADS

قال رئيس الوزرىاء البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده "تتخذ خطوات" لمنع دخول سلالة جديدة من كوفيد مكتشفة في البرازيل .

وأضاف جونسون إنه "قلق" بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا الموجود في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية، مبينًا أن بريطانيا "تتخذ خطوات" لإبعادها من أجل زيادة حماية البلاد، مشددًا على أن الضوابط الحالية على الحدود "صارمة" بما يكفي "لحماية هذا البلد".

لكنه لم يصرح للجنة الاتصال بمجلس العموم البريطاني بمنع قدوم الوافدين من البرازيل، على الرغم من وجود تقارير تفيد بأن الحكومة تدرس ذلك.

قال جونسون: "أعتقد أنه من العدل أن نقول إنه لا يزال لدينا الكثير من الأسئلة. لدينا بالفعل إجراءات صارمة... لحماية هذا البلد من الإصابات الجديدة القادمة من الخارج. نتخذ خطوات للقيام بذلك فيما يتعلق بالنوع البرازيلي".

وردًا على النائبة إيفيت كوبر التي استجوبته حول هذا الأمر، أوضح رئيس الوزراء أنه "يتخذ خطوات للتأكد من أننا لا نرى استيراد المتغير الجديد"، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

ومن المعروف أن السلالة البرازيلية وصلت إلى حتى اليابان بعد أن أكدت وزارة الصحة في البلاد أنها اكتشفت نوعًا جديدًا من فيروس كورونا في أربعة مسافرين.

وقال تاكاجي واكيتا، رئيس المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية، إنه "لا يوجد دليل" على أن السلالة الموجودة في البرازيل أكثر قابلية للعدوى.

وكانت بريطانيا أعلنت مؤحًرا اكتشاف سلالة جديدة من كوفيد – 19 أكثر انتشارًا في كنت، جنوبي إنجلترا في سبتمبر الماضي.

ودفعت السلالة الجديدة، التي تحتوي على 14 طفرة مختلفة يعتقد أنها تجعلها أكثر عدوى بنسبة 70 في المائة، دول العالم إلى منع استقبال المسافرين القادمين من بريطانيا.
 

إقرأ ايضا