arabnn

Arabnn

Arabnn
لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدد آخر بجروح في إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية.

وقال قائد شرطة مقاطعة هاريس في الولاية، إيد جونزاليز، إن مسلحين أطلقوا النار من سيارة على مجموعة تقوم بتصوير فيديو موسيقي شمالي مدينة هيوستن، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأضاف، أن بعضًا من الجرحى مصابون بـ “جروح خطيرة للغاية”. https://52.76.194.177/

وأشار إلى أن مجموعة من الرجال كانوا يصوّرون مقطع فيديو موسيقي في مرآب أحد المباني، عندما فوجئوا بإطلاق النار عليهم.

وتستجوب الشرطة حاليًا عددًا من شهود العيان لمعرفة تفاصيل الحادث، في الوقت الذي لم يتضح على الفور من الذي أطلق النار، حسب المصدر نفسه. idn live

وفي وقت سابق السبت، قتل شخص جراء إطلاق نار داخل مركز تسوق في مدينة دنفر بولاية كولورادو، وسط الولايات المتحدة.

قررت نيابة الدولة العليا في مصر، حبس 16 شخصًا، 15 يومًا على ذمة التحقيق الجارية معهم بتهمة “إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر أخبار كاذبة للإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد”. slot gacor

ووجهت النيابة إلى الموقوفين، اتهامات من بينها “نشر أخبار كاذبة وشائعات غرضها تعريض السلم والأمن الاجتماعي للخطر”، “تنفيذ تعليمات من جهات خارجية لإثارة البلبلة”، “والتحري ضد مؤسسات الدولة”، “والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة”، “والتحريض على التظاهر واستعراض القوة والعنف”. oxplay

والمتهمون الـ 16 وفق ما نشرت مواقع وصحف محلية هم: أحمد جمال محمد فتحي، السيد فهمي أحمد عبد العزيز، كريم عطيه عباس حسن، أحمد محسن إبراهيم عبد المقصود، معتز أحمد أحمد بسيوني محمد، محمد الحسين عبد العزيز عبد الحميد، حسن مصطفي عبد الفتاح ، حسن الغنام محمد، حسين خميس محمد شبل، عصام عبد الحميد عبد الرحمن، محمد نور محمد حسن، إسلام علي عبد الرحمن، حسن أحمد حسن الصياد، محمود مهران محمد علي، عبد العزيز أحمد محمد سليمان، أحمد محمود موسي أحمد.

وفي الأسبوع الماضي، ألقت السلطات المصرية، القبض على مع اليوتيوبر شادي سرور، بتهم بينها “نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي”، وفق إعلام.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن التحقيقات مع شادي تشمل قضية متهم فيها آخرون مقبوض عليهم في مارس 2019، على خلفية حملة مناهضة للنظام. https://52.76.194.177/brand/slot88

وتشمل اتهامات بينها “نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها”. slot88

وتضم تلك القضية، متهمون محبوسون على ذمة التحقيق فيها، وأبرزهم الأكاديمي البارز حسن نافعة.

شن الإعلامي ياسر أبوهلالة، مدير شبكة “الجزيرة” السابق، هجومًا لاذعًا على الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إثر اتصاله بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عقب التلويح التركي بالتدخل العسكري في ليبيا.

وغرد أبو هلالة عبر حسابه على موقع تويتر”، قائلاً: “السيسي يستنجد بترمب لمواصلة تدمير ليبيا والاستيلاء على نفطها. هذا الوضيع سيعلم قريبا أنها لقمة كبيرة عليه تخنق من يبتلعها. ليترك الليبيين يبنون بلدهم ويحتكمون في خلافهم إلى صناديق الاقتراع ويفرغ جيشه للكفتة ومزارع الأسماك والمقاولات.كل قطرة دم تسيل سيحاسب عليها”.

وكان الرئيس المصري أجرى الخميس، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وفقًا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية في مصر.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاتصال التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا.

وأكد الرئيس المصري، بحسب البيان “دعم مصر لتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي (قوات شرق ليبيا) في هذا السياق لمكافحة الإرهاب وتقويض نشاط التنظيمات والميلشيات المسلحة التي باتت تهدد الامن الإقليمي بأسره”.

وشدد السيسي على “ضرورة وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي”، وذلك على خلفية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي أعلن فيها عزم بلاده إرسال قوات تركية لدعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج.

وكانت مصر أبدت اعتراضها، في وقت سابق، على مذكرتي التفاهم الموقعتين بين تركيا وحكومة السراج في ليبيا في نوفمبر الماضي، بشأن مناطق النفوذ البحري بين البلدين في البحر المتوسط، والتعاون العسكري والأمني بين أنقرة وحكومة ليبيا.

تظاهر سودانيون احتجاجً على مشروع إماراتي، يقولون إنه يعرضهم لأضرار صحية وبيئية، مطالبين الحكومة بوقف تنفيذه وإعادة أراضيهم الزراعية المنتزعة منهم.

وهتف عشرات من سكان منطقة “ود عشيب” التي تجاور المشروع في محلية شرق الجزيرة، ضد بقاء المشروع وحملوا لافتات كتب عليها “مشروع الشر” حسبما نقلت وكالة “الأناضول” عن شهود عيان.

وفي 15 مايو 1999، صادقت السلطات المحلية في ولاية “الجزيرة” على قيام مشروع “زايد الخير الإماراتي” على ﻣﺴﺎﺣﺔ 40 ألف فدن، باستثمارات تقدر بـ ﺑـ60 مليون دولار للحبوب الزيتية.

إلا أن السكان طالما احتجوا خلال عهد نظام الرئيس السابق عمر البشير على زراعة الأرز المغمور في الماء، والردوس (علف للماشية يستخدم في زراعته الماء بصورة كبيرة) الذي أدخله مستثمر إماراتي وأدى لتوالد البعوض في المياه الراكدة وجلب العقارب.

وطالب المحتجون الحكومة الانتقالية بإعادة حقوقهم من خلال استعادة أراضيهم الزراعية، والمساهمة في تنمية وتطوير المجتمعات القروية المحيطة، ومطالبة المستثمرين بتشغيل شباب المنطقة إيفاءً بالواجب المجتمعي.

ونشرت صحف سودانية تحقيقات حول المشروع، من ضمنها صحيفة “الانتباهة” الأكثر تأثيرا في الرأي العام السوداني في 25 سبتمبر العام الماضي بعنوان “زايد الخير.. استثمار الضرر”.

وقال الواثق عبد الرحيم، المتحدث باسم مبادرة “لا للبعوض ونعم لإزالة المشروع” التي أطلقها سكان المنطقة، لقناة “الجزيرة مباشر” الجمعة، إن أراضيهم سلبها ولاة الأمر وجادوا بها لمستثمر أجنبي بعد أن خدعوهم بوعود السراب، وفق تعبيره.

وأضاف: “نحن بصدد تحريك مسار قانوني لاسترجاع حقوقنا، وسنقدم عبر المسار السياسي للجان المقاومة وقوى إعلان الحرية والتغيير، بأننا لن نمنحكم صوتنا إذا لم تقفوا مع حقوقنا”.

وأدت ثورة شعبية في السودان انطلقت في 19 ديسمبر 2018، إلى الإطاحة بالبشير (1989- 2019)، حينما عزله الجيش في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة تلك الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

استطاع الرجاء المغربى تحقيق فوز ثمين على ضيفه شبيبة القبائل الجزائرى بنتيجة 2 / 0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “محمد الخامس” فى الدار البيضاء، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا.

وسجل بين مالانجو وسفيان رحيمي لاعبا الرجاء هدفا فريقهما في الدقيقتين 51 و45 ليلحقا بالفريق الجزائري الهزيمة الثانية في دور المجموعات.

وارتقى الرجاء لوصافة المجموعة الرابعة بعد وصول رصيده لـ6 نقاط، بينما تراجع شبيبة القبائل للمركز الثالث بـ3 نقاط.

أهدر فريق الترجي التونسي نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من المسابقة.
وفشل فريقا الترجي وفيتا كلوب في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
ورفع الترجي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، فيما حصد فيتا كلوب أول نقطة في البطولة هذا الموسم.
لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر فريق الترجي بشن هجمات متتالية على مرمى فيتا كلوب، حيث اعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين وتحديدا الجانب الأيسر الذي استطاع أن يجد فيه فريق الترجي ثغرة شن منها هجماته، في المقابل تراجع فريق فيتا كلوب لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
ورغم المحاولات الهجومية المستمرة لفريق الترجي لكن كافة هذه المحاولات تمكن مدافعو فيتا كلوب وحارس المرمى من إفسادها، قبل أن تشكل خطورة حقيقية على المرمى.
وجاءت أخطر فرص الترجي في الدقيقة 14 عندما مرر حمدو الهوني كرة بينية إلى عبد الرؤوف بن غيث الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس نيلسون بونجمان ببراعة.
واستمرت محاولات الترجي بحثا عن تسجيل هدف ثاني وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي فيتا كلوب ليعود اللعب للانحصار في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 26 والتي شهدت أولى الفرص لفريق فيتا كلوب عندما سدد اميست لوزولو سيتا كرة قوية من الناحية اليسرى من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس معز بن شريفية.
كثف الترجي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بالدفاع القوي لفيتا كلوب، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف الترجي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وسط تراجع ودفاع مستميت من لاعبي فيتا كلوب.
وجاءت أخطر هجمات الترجي في الدقيقة 52 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها الحارس نيلسون بونجمان لتصل إلى عبد الرؤوف بن غيث حيث سدد كرة قوية تصدى لها بونجمان.
بعدها بدقيقة سدد حمدو الهوني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بونجمان ببراعة.
وفي الدقيقة 58 لعب إلياس شتي كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها إبراهيما واتارا بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بونجمان.
وجاءت أخطر فرص فيتا كلوب في هذا الشوط من هجمة مرتدة في الدقيقة 59 عندما استلم زيمانجا سوزي الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحاس بن شريفية.
حاصر فريق الترجي ضيفه فيتا كلوب في وسط ملعبه وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكن فريق فيتا كلوب تراجع لوسط ملعبه واغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وفي الدقيقة 85 سدد إلياس شتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس بونجمان تألق وتصدى لها.
ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

اكتفى فريق مازيمبي الكونغولي، الجمعة، بالتعادل مع مضيفه بريميرو دي أوغوستو الأنغولي، بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
جاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين، ونجح مازيمبي في التقدم المبكر بهدف عن طريق الزامبي رينفورد كالابا في الدقيقة التاسعة.
وهو التعادل الذي لم يستمر أكثر من أربعة دقائق حيث نجح بريميرو في تسجيل هدف التعادل عبر كريستوفاو باسينسيا مابولولو.
حاول الفريقان بعد ذلك الوصول لشباك الآخر، ولكن لم ينجح أيًا منهما في التسجيل، لينتهي اللقاء بالتعادل.
وتقام المباراة الثانية لنفس الجولة بالمجموعة ذاتها السبت، وتجمع زيسكو يونايتد الزامبي مع ضيفه الزمالك المصري.
وبهذه النتيجة، يتصدر مازيمبي المجموعة برصيد 7 نقاط، والزمالك الثاني برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن بريميرو، وزيسكو الرابع والأخير بنقطة واحدة.