نوافذ

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020م - 16 ربيع الثاني 1442 هـ
نوافذ

فضيحة.. كاتب كبير يمارس "العادة السرية" على الهواء

34585174-8856707-Toobin_made_an_appearance_on_CNN_on_Saturday_where_he_is_a_chief-a-1_1603149849767


أوقفت مجلة "نيويوركر" الأمريكية الكاتب جيفري توبين، بعد أن ظهر في وضع مخل خلال مكالمة عبر تطبيق "زووم".

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، إن توبين البالغ من العمر 60 عامًا، والذي يكتب في مجلة "نيويوركر" منذ 25 عامًا، كشف عن نفسه أثناء إجراء مكالمة فيديو مع موظفين من المجلة ومحطة الإذاعة العامة في نيويورك (WNYC) الأسبوع الماضي. 

واعتذر توبين الذي يعمل في شبكة (CNN) كمحلل قانوني في بيان، قال فيه إنه يعتقد أنه أغلق كاميرته وقت وقوع الحادث. وأضاف: لقد ارتكبت خطأ غبيًا محرجًا، معتقدًا أنني كنت خارج الكاميرا. أعتذر لزوجتي وعائلتي وأصدقائي وزملائي في العمل". 

وأضاف: "اعتقدت أنني لم أكن مرئيًا على زووم. اعتقدت أنه لا أحد يمكنه رؤيتي. اعتقدت أنني قمت بكتم صوت الفيديو. أعتذر لزوجتي وعائلتي وأصدقائي وزملائي في العمل". 

وكانت المكالمة "محاكاة انتخابية"، تضمنت العديد من أكبر نجوم المجلة، من بينهم جين ماير وإيفان أوسنوس وجيلاني كوب وسو هالبيرن.

وقال شخصان كانا على المكالمة إنهما شاهدا توبين وهو يمارس العادة السرية. وأشارا إلى ذلك حدث بعد انقطاع في المكالمة. 

ويبدو أن "توبين" كان في مكالمة منفصلة وعندما انتهى الفاصل يمكن رؤيته وهو يلامس قضيبه. ثم غادر المكالمة قبل تسجيل الدخول مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير على ما يبدو غير مدرك لما شاهده الآخرون للتو. 


وقال متحدث باسم "نيويوركر" إن توبين تم تعليقه في انتظار التحقيق في الحادث.    

ولم يقم توبين الذي يستخدم "تويتر" بانتظام، بالتغريد منذ 13 أكتوبر. لكنه ظهر على قناة CNN يوم السبت حيث يعمل كمحلل قانوني رئيسي للشبكة.  وقالت شبكة CNN إن توبين طلب الحصول على إجازة شخصية. 

وقال متحدث باسم الشبكة يوم الاثنين "طلب جيف توبين إجازة لبعض الوقت أثناء تعامله مع قضية شخصية ، وهو ما منحناه لنا". 

ويعمل توبين كاتبًا في نيويوركر منذ عام 1993 ومساهمًا في CNN منذ عام 2002.  وقبل انضمامه إلى CNN ، عمل في ABC كخبير قانوني منذ عام 1996. 

وتوبين هو خريج جامعة هارفارد. ويعيش في نيويورك مع زوجته إيمي بينيت ماكنتوش. ولديهما ثلاثة أطفال.  
 

إقرأ ايضا