الشبكة العربية

الثلاثاء 02 يونيو 2020م - 10 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. الصين تحول مساجد "الإيغور" لمزارع دواجن

Capture

تداول رواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يؤكد استمرار السلطات الصينية في اضطهاد أقلية مسلمي الإيغور، عبر تحويل المساجد إلى مزارع لتربية الدواجن.
ويظهر الفيديو أحد المساجد، وقد تم وضع دواجن صغيرة فيه، وعلق الحساب ناشر الفيديو :" الصينيون حولوا مسجد الأويغور حظيرة لتربية الدواجن.#الإيغور".
وتتعرض أقلية الإيغور المسلمة في إقليم شينجيانغ، إلى مذابح واعتقالات وتهجير قسري، وكشفت وثائق مسربة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز عن أن اضطهاد أقلية الإيغور وغيرها من الأقليات المسلمة في إقليم شينجيانغ، يتم وفق سياسة متعمدة وممنهجة للحكومة الصينية.
التسريبات من داخل الحزب الشيوعي الصيني الحاكم تعتبر الأهم منذ عقود، وكشفت أن مطالب كبار المسؤولين الحكوميين وعلى رأسهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، كانت العامل الرئيسي لإنشاء معسكرات الإعتقال المحتجز بها أكثر من مليون شخص من الأقليات المسلمة.
الوثائق التي يبلغ عددها 403 صفحات تكشف كيف أن مطالب كبار المسؤولين، بمن فيهم الرئيس الصيني شي جين بينغ  أدت إلى إنشاء معسكرات الاعتقال، طالما يمكن اطفاء طابع السرية عليها.
وتوضح الوثائق أيضًا أن الحكومة اعترفت داخليًا بأن حملة الاعتقالات قد مزقت العائلات وأن البرنامج واجه مقاومة غير متوقعة من المسؤولين الذين يخشون حدوث ردود فعل وأضرار اقتصادية.
وبحسب نيويورك تايمز فان مسرب الوثائق هو عضو في المؤسسة السياسية الصينية وقد طلب عدم الكشف على أمل أن الكشف عنها سيمنع قادة الحزب الشيوعي، بمن فيهم الرئيس، من الإفلات من المسؤولية عن البرنامج.

 

إقرأ ايضا