الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

قناة "كان" الصهيونية : ترامب أبلغ مقربيه بخسارته الانتخابات القادمة

ترامب وبايدن
تشير كل ردود الأفعال والمؤشرات الأولية إلى تقدم جو بايدن المرشح الديمقراطي على الرئيس الحالي دونالد ترامب في الانتخابات ارئاسية، التي ستجرى في نوفمبر الماضي.
الباحث في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي قال: "إن قناة كان الصهيونية ذكرت أن تقارير أمريكية تؤكد أن ترامب أبلغ مقربيه أنه يتوقع أن يخسر الانتخابات القادمة.
 وأوضح أن الاستطلاعات تدل على أن بايدن يتفوق عليه ،تحديدا في الولايات التي منحته الفوز في الانتخابات السابقة ، حيث سخر النعامي قائلا :" لا عزاء للذين وضعوا كل بيضهم في سلة ترامب".
وكانت تصريحات عن عدد من الأشخاص المقربين من ترامب قالوا "إن الرئيس بات يشعر بالخسارة وإنه قد يصبح رئيسا لفترة رئاسية واحدة".
وقال سام نانبيرغ، مستشار ترامب وأحد أكبر داعميه " في ظل الرئاسة الحالية، فترامب يسير باتجاه أسوأ خسارة في تاريخ الانتخابات الرئاسية والأسوأ تاريخيا لرئيس منتخب". وبحسب استطلاعات سي أن بي سي ونيويورك تايمز التي جرت الأسبوع الماضي كشفت أن ترامب  حصل على نسبة أقل من 40% من الأصوات ضد بايدن، ولو هبطت نسبة ترامب إلى 35% خلال الأسبوعين القادمين فسيواجه خسارة أصوات بنسب عالية مما سيضعه أمام خيار مواصلة الحملة الانتخابية الحالية أم لا.
يذكر أن جائحة كورونا وتداعياتها، بالإضافة إلبى مقتل جورج فلويد الأمريكي الأسود قد اثّر سلبيا على ترامب، في مقابل تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن عليه.
 

إقرأ ايضا