الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الجيش الألماني يقرر حل سرية بقوات النخبة لأنهم "متطرفون"

الجيش
قررت وزارة الدفاع الألمانية حل السرية "الثانية" بقوات النخبة بالجيش الألماني والتي يقدر عددها بـ 300 مقاتل بالإضافة إلى المئات غيرهم ممن يقومون بالدعم اللوجستي.
 وجاء قرار الحل بعدما تأكد من تفشي الميول اليمينية المتظرفة بين جنودها وضباطها. وقال متحدث باسم الجيش إن هذه الخطوة تم تنفيذها بناء على أمر صادر من ثكنة القوات الخاصة في مدينة كالف بولاية بادن فورتمبرغ.
 وكانت السرية 2 هي التي شهدت حفل رؤوس الخنازير في إبريل عام 2017 حيث قام الجنود في السرية خلال حفل لتوديع أحد القادة بالتراشق برؤوس الخنازير والاستماع إلى موسيقى يمينية وأداء تحية الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر.
 وكانت الشرطة قد عثرت في مايو 2020 على مخزن للأسلحة والذخيرة والمتفجرات تحت الأرض مملوكة لأحد جنود السرية في ولاية سكسونيا.
 إثر الكشف عن اليمين المتطرف داخل السرية أمرت وزيرة الدفاع كرامب ـ كارنبارو، بوضع خطة لمنع التوجهات اليمنية المتطرفة داخل القوات الخاصة في الجيش وتضمنت الخطة 60 إجراء على رأسها قرار بحل السرية.
 وقد منحت وزارة الدفاع قوات النخبة مهلة حتى 31 أكتوبر المقبل لإثبات إتمام الإصلاحات وفي حال لم يحدث ذلك فمن الممكن حلها بالكامل.
وتعد السرية 2 واحدة من أربع سرايا تابعة لقيادة القوات الخاصة المدربة على تنفيذ عمليات خاصة مثل تحرير الرهائن.
 

إقرأ ايضا