الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

مزحة عن "كورونا" تثير الفزع على طائرة وتجبرها على العودة


تسببت مزحة أطلقها شاب كندي على متن طائرة حول فيروس كورونا في عودة الطائرة التي كانت في رحلة إلى جامايكا إلى مطر تورنتو.

وألقت الشرطة القبض على بوتوك فيليب (28 عامًا) من "أونتاريو"، بعد أن تسببت مزحته في عودة الطائرة التي كانت قد قطعت نصف المسافة إلى مطار تورنتو، بسبب ادعائه إصابته بفيروس كورونا.

وأصاب نجم وسائل التواصل الاجتماعي، 243 شخصًا على متن الطائرة بالفزع بعد أن ادعى أثناء تصوير مقطع فيديو خلال وجوده على الطائرة بأنه مصاب بفيروس كورنا.

لكنه قال "إنها مجرد مزحة". وأضاف: "سيكون الأمر مختلفًا، إذا قلت يا شباب لدي قنبلة أمامي، ولدي سلاح. بالنسبة لي كانت مجرد مزحة".

وتابع: "في منتصف الرحلة، أخرجت كاميرا الفيديو الخاصة بي، وقلت: هل يمكنني الجميع الانتباه. لقد عدت للتو من مقاطعة هونان، معقل فيروس كورونا. أنا لا أشعر أنني بحالة جيدة للغاية. شكرًا لكم".

وقالت الشرطة، إن قائد الطائرة قرر العودة إلى تورونتو بعدما أبلغه الطاقم بما قاله الراكب.

وشوهد "بوتوك"، وهو موسيقي له أكثر من 30 ألف متابع على "إنستجرام"، بينما يتم اصطحابه من الطائرة مرتديًا القفاز الذي يلبسه المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

واعتذر لاحقًا عن سوء تصرفه، وقال: "أنا آسف جدًا لجهلي ولا أفهم أنه وباء،  اعتقدت انه سيثير رد فعل، لم أكن أعتقد أن ما أفعله سيعتبر غير قانوني، أو سيلقى هذه الاستجابة".


وقالت السلطات إنه تم إخضاع "بوتوك" للفحص في مطار بيرسون بتورونتو، ولم يكن هناك دليل على إصابته بالفيروس. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة في أونتاريو في 9 مارس.

يشار إلى أن هناك أربع حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في كندا، فضلاً عن حالات أخرى في الولايات المتحدة والمكسيك.

 

شاهد الفيديو

 

إقرأ ايضا