الشبكة العربية

الخميس 01 أكتوبر 2020م - 14 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

متطرفون بالنرويج يمزقون المصاحف ويبصقون عليها ويسبون النبي

norway-730x438
في أقل من أسبوع من قيام مسيحيين بالتعدي على المصحف بـ"تمزيقه وركله بالأرجل" في مدينة "مالمو" السويدية، أقدم متظاهرون "مناهضون للإسلام" في العاصمة النرويجية "أوسلو" على تمزيق صفحات من القرآن الكريم. قبل البصق عليها أمام أعين متظاهرين آخرين مناهضين لها. 
وكان متظاهرو حركة " أوقفوا أسلمة النرويج" المعروفة باسم (SIAN ) على جانب الأسوار الحديدية التي أقامتها الشرطة أمام مقر البرلمان للفصل بين المتظاهرين المناهضين لهم بشكل سلمي حتى بدأت الحركة في "سب" نبي الإسلام. 
وفي غضون ذلك قامت سيدة متظاهرة بتقطيع صفحات من القرآن قبل البصق عليها أمام المتظاهرين المناهضين لهم. ما أجج الغضب وحاول بعضهم عبور السياج الحديدي حيث تدخلت الشرطة واستخدمت الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل لمواجهة عنف حركة  SIAN. 
 كانت  منظمة التعاون الإسلامي، والأزهر قد عبرتا عن إدانتهما لإحراق نسخة من القرآن الكريم في مدينة "مالمو" السويدية. 
وشهدت مدينة مدينة مالمو، جنوبي السويد، يوم الجمعة، تظاهرة لأنصار زعيم حزب "النهج الثابت" اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان، بعد منع الأخير من الاجتماع معهم في مالمو، وحظر دخوله السويد.  
وأعلنت الشرطة أن المحتجين اشتبكوا مع الشرطة وأشعلوا إطارات السيارات، بعد أن أقدم أنصار اليمين المتطرف على إحراق نسخة من القرآن في المدينة. 
 

إقرأ ايضا