الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

كاتب سعودي يطالب بترك الصلاة على النبي

الصلاة على النبي
في تطور جديد طالب الكاتب السعودي المثير للجدل عبد الرحمن الأهدل بعدم الصلاة على النبي عند نسيان الأشياء، لأجل تذكرها.
وبرر الكاتب السعودي دعوته قائلا  على حسابه في تيوتر :" قالوا لك إذا نسيت صلّ على محمد.. والله تعالى يقول: " وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ".. أفلا تعقلون؟".
وتأتي دعوة الأهدل بتر ك الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد دعوة سابقة تشكك في أصل القرآن، حيث نفى أن يكون القرآن قد نقل إلى الأمة الغسلامية بطريق التواتر.
وأضاف على حسابه في تدوينة سابقة:" القرآن وصلنا جمعا وترتيلا وحفظا نطقا وخطا من عند الله بواسطة الوحي على رسوله وليس بالتواتر القول بالتواتر خدعة لتثبيت ما يسمى وحي الحديث".
وليست هذه هي المرة الأولى التي يشكك فيها الأهدل عن أشياء معلومة بالضرورة لدى عامة المسلمين، حيث نفى ما يعرف بـ "حسن الخاتمة"، وما يقع للإنسان في نهاية عمره.
وأضاف الأهدل:" لا يوجد شئ اسمه حسن خاتمة للإنسان بل هو كتاب لكلّ أعماله خلال حياته في الدّنيا و لن يحاسب على الدّقيقة الأخيرة من حياته فقط".
كما أنكر تبرئة القرآن للسيدة عائشة في حادثة الإفك قائلا :" كم كان عمرك عندما علمت أن ما يسمى بحادثة الإفك كانت تخص مجتمع تلك الفترة ولم تكن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بطلة هذه القصة المفتراة لا من قريب ولا من بعيد.. بل اخترعها المدلسون وصدقها المفترون..  تدبر آية الإفك".
يذكر أنه جاء في الأثر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :" إذا نسيتم شيئاً فصلوا عليّ، تذكروه إن شاء الله".


 

إقرأ ايضا