الشبكة العربية

الإثنين 06 أبريل 2020م - 13 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

تركي الحمد: نحتاج لثورة على الإسلام وإلا فـ " الهاوية"

الحمد
قال الكاتب السعودي تركي الحمد إن الإسلام بحاجة ماسة لثورة لأجل إفراز وضع جديد.
وأضاف على حسابه في تويتر : " وقد كانت المسيحية كذلك في العصور الوسطى، حتى أعيد تفسيرها وفق خطاب ديني جديد، وهذا ما نحن بحاجة إليه اليوم، وإلا فهي الهاوية، إن لم نكن قد سقطنا فيها بالفعل".
وكان تركي الحمد قد أعاد قولا مأثورا لبولين هانسون اليمنية الإسترالية التي تقول : " لا يؤمن الإسلام بالديمقراطية أو حرية التعبير أو حتى الحريات المدنية.. إن الإسلام لا يفصل بين الدين والسياسة. الإسلام اخطر من كونه مجرد دين بل هو اكثر من ذلك بكثير، لديه أجندة أيدلوجية وسياسية تذهب به بعيداً خارج إطار الروحانية".
كما أشار الحمد إلى الميراث في الإسلام وإعطاء الرجل مثل الأنثيين هو عملية تخضع للوضع القبلي قائلا :  قضية "للذكر مثل حظ الانثيين" لها علاقة بالتركيبة الاجتماعية، من حيث إن الذكر ملزم بالإنفاق على المرأة، وأن ارتباط المرأة بقبيلة أبيها غير دائم، إذ سرعان ما تتزوج وتنتقل إلى عائلة وقبيلة أخرى،وهذا تفتيت لثروة العائلة والقبيلة ولا علاقة للأمر بوضع بيولوجي كي يتأثر حليب الأم".
وعلق أحد متابعي الحمد بالقول : " صديقي..الإسلام أول من ابتكر الديمقراطية الحقيقية.. ولكن الآن الإسلام بيد أناس مصلحتهم أهم من الإسلام ومن الديمقراطية".

 

إقرأ ايضا